حل مشاكل بطارية الهاتف و نصائح للحفاظ عليها

مشاكل بطارية الهاتف

حالة من المعاناة الشديدة التي يتعرض مستخدمي الهواتف المحمولة بشكل مستمر، والتي تتمثل في المشاكل التي تتعرض لها البطارية وينتج عنها نفادها بشكل كبير، لتجعل المستخدم يقوم بشحنها أكثر من مرة في اليوم، وتسببت هذه الأزمة في العديد من المشاكل لدى كافة الأشخاص في مختلف دول العالم، مما يجعلهم يبحثون طوال الوقت عن حل مشاكل بطارية الهاتف ليتمكنوا من تفاديها.

 

حل مشاكل بطاريه الهاتف

حل مشاكل بطاريه الهاتف

تمثل البطارية العامود الفقري وأكثر الأجزاء المهمة بالنسبة للهواتف المحمولة، حيث تجعل المستخدمين يقومون بإستخدام الهاتف في أي مكان ولفترات طويلة، ولكن قد تحدث بعض المشاكل التي قد تؤثر على أداء البطارية وطريقة عملها بشكل جيد مع مختلف المستخدمين لها، مما جعلهم يقومون بالبحث عن أسبابها وطرق حلها بشكل سهل وبسيط، حتى يتفادوا سرعة نفاذها في الأوقات الحرجة خارج المنزل.

أسباب انخفاض بطارية الهاتف

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نفاد بطارية الهاتف المحمول بطريقة سريعة، وفي الغالب قد تكون هذه الأسباب تظهر نتيجة الإستخدام الخاطيء لها الذي يظهر مع الوقت عدم بقاء الشاحن في الهاتف لفترات طويلة كما يرغب فيه الشخص، وهذا ما يعتبر مشكلة كبيرة في الحالات الطارئة 

تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت :-

وتعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى نفاد البطارية بشكل سريع، وتؤثر على العمر الإفتراضي للبطارية مع مرور الوقت، ولذلك فإنه من الضروري العمل على إغلاق كافة التطبيقات التي توجد على الخلفية لتحرير الضغط الذي يقع على البطارية.

إستخدام خلفيات ساطعة :-

يساعد السطوع الكبير على شاشة الهاتف، ف5ي ضعف أداء البطارية وإستهلاكها بشكل سريع، مما يجعل هناك أهمية في إستخدام الخلفيات الداكنة للعمل على توفير أكبر قدر من الطاقة.

شحن الهاتف عند قرب نفاذ البطارية :- 

لا يلتزم الشخص بالتعليمات الخاطئة التي تجعلها ينتظر حتى انتهاء البطارية بالكامل، وهذا لأنه لا يوجد أي نظرية علمية تؤكد هذا الأمر، ولذلك فإنه من الضروري القيام بشحنها عندما تصل نسبتها إلى 30 او 25 % وعدم الإنتظار إلى أن تصل إلى مرحلة النفاد بالكامل.

عدم تحديث التطبيقات ونظام التشغيل :- 

تساعد عملية التحديث التي تتم على التطبيقات بشكل مستمر للوصول إلى أفضل أداء لعمل الهاتف طوال الوقت، والقيام بحل كافة المشاكل التي قد يتعرض لها الهاتف نتيجة إستخدام المالكين له، وفي سياق آخر يخشى العديد من الأشخاص القيام بعملية التحديث للهاتف لعدم تعرض الهاتف لأي مشاكل تقنية تنتج عن التحديث الجديد.

إستخدام التطبيقات التي تسبب سرعة نفاذ شحن البطارية :- 

هناك العديد من التطبيقات التي تتواجد على الهاتف المحمول وتتسبب في نفاد البطارية بشكل مستمر، والتي تتمثل في كافة تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وهذا ما يجعل هناك أهمية في محاولة الحد من عمل هذه التطبيقات في حالة عدم العمل عليها عبر الهاتف المحمول، لأنها تستهلك الكثير من الطاقة بكميات كبيرة وتتسبب في ضعف أداء البطارية.

ترك خدمات الهاتف قيد التشغيل طوال الوقت :- 

قيام الشخص بترك جميع الخدمات الخاصة بالهاتف، قيد العمل تؤثر بشكل كبير على أداء البطارية، وهذا ما يجعلها يتم إستنزافها بشكل كبير، ولذلك فإنه من الضروري الحرص على عدم ترك خدمات الهاتف تعمل طوال الوقت.

إستخدام الشواحن المقلدة أو الغير أصلية :-

استعانة الأشخاص بالشواحن المقلدة، للعمل على شحن هواتفهم المحمولة تتسبب بالعديد من الأضرار على الهاتف بشكل عام، والبطارية بشكل خاص، وهذا لأن الشاحن الأصلي يتم صناعته وفقا لطريقة الشحن الخاصة بالهاتف المحمول، وفي حالة دخول طاقة زائدة أو منخفضة على البطارية فإنها قد ينتج عنها تلفها بشكل كامل أو انتفاخها.

عدم إستخدام أوضاع توفير البطارية :- 

يفتقد الشخص المستخدم للهاتف المحمول، العديد من المميزات التي يحتوي عليها الهواتف، ومن أبرزها ميزة توفير الطاقة التي تحافظ على الطاقة الموجودة داخل البطارية بشكل جيد مقارنة بعدم تفعيلها، وهذا ما يجعل هناك أهمية لتشغيل هذه الميزة التي تغلق كافة التطبيقات والرسومات الغير مستخدمة على الهاتف مما تساعد على توفير الطاقة الموجودة به.

أهم النصائح لحل مشكلة نفاذ شحن البطارية

هناك العديد من النصائح والتي من الضروري أن يلتزم بها الأشخاص المستخدمين للهواتف المحمولة بشكل كبير حتى يتمكنوا من العمل على حل جميع المشاكل التي تؤدي إلى نفاذ شحن البطارية

  • العمل على فحص كافة التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير.
  • القيام بعملية المسح بشكل مستمر لكافة التطبيقات الغير مستخدمة على الهاتف.
  • غلق جميع التطبيقات المكرر استخدامها على الهاتف.
  • القيام بعملية غلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
  • تنفيذ جزئية إلغاء كافة الإشعارات التي لا يحتاج إليها صاحب الهاتف المحمول.
  • التأكد من تشغيل وضع توفير الطاقة بشكل مستمر.
  • تفعيل الوضع الليلي بقدر المستطاع لتخفيض نسبة الإضاءة.
  • العمل على استخدام خلفيات داكنة، لأنها لا تستنزف البطارية.
  • ضرورة شحن الهاتف قبل وصوله لنسبة شحن 30 %
  • القيام بعملية شحن الهاتف المحمول من خلال الشاحن الأصلي فقط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-