تعرف علي تطبيق واتساب الاعمال واهم المميزات

تطبيق واتساب الأعمال


يتساءل الكثير من مستخدمي تطببقات السوشيال ميديا أو وسائل التواصل الاجتماعية عن ماهو تطبيق واتس آب بيزنيس أو ماهو واتساب الأعمال وكيف تكون مميزات تطبيق واتساب الأعمال، وخلال هذا الموضوع ستتعرفون معنا على تفاصيل هذا التطبيق الذي يوفر الكثير على رواد الأعمال للتواصل مع عملائهم وأهم مميزات تطبيق واتساب الأعمال.

تطبيق واتساب الأعمال

ما هو تطبيق واتساب بزنيس أو واتساب الأعمال؟


قبل أن نقدم لكم أهم مميزات تطبيق واتساب الأعمال، لابد من الإشارة إلى طبيعة هذا التطبيق الذي ظهر خلال الفترة الأخيرة، وقد استحدثته شركة فيس بوك ولم يمر عليه وقت كبير وقد خصصته شركة فيس بوك وهي الشركة المختصة بإنشاء وتطوير تطبيق واتساب نفسه، لخدمة رواد ورجال الأعمال وهذا لأنه يختص فقط لأعمال البيزنيس والمعاملات المالية والتجارية المختلفة، ولهذا فإننا نجد أن عددا من الشركات وعدد من المحلات التجارية والمنشآت المالية خاصة ذات المساحات المحدودة لتتمكن من التواصل مع عملائها.

وهذا البرنامج قاصرا فقط على الشركات فهي التي لها الحق في استخدام واتس آب بيزنيس وليس الأشخاص أو الاستخدامات الفردية والشخصية، ويستخدم التطبيق في قيام الشركات بعرض المنتجات التي تقدمها لعملائها والخصومات وآخر العروض مع التحديث المستمر لتلك المعلومات، وهذا يوفر الكثير من الأموال وكذلك الوقت والمجهود أيضا وهذا يؤدي إلى توطيد العلاقة بين العميل وصاحب العمل.


ماهي مميزات تطبيق واتساب الأعمال


من أهم مميزات مميزات تطبيق واتساب الأعمال أنه مجاني 100% فلن يكلفك دفع أية أموال حتى تقوم بتحويل حسابك إلى واتس آب الأعمال وهذا الأمر مهم للغاية لأصحاب الأعمال خاصة الأعمال الصغرى أو المبتدئين.

هناك ميزة أخرى لتطبيق واتساب بيزنيس وهو أنه يتواجد به ميزة "الرد التلقائي"، أو ما يسميه البعض "الرسالة البعيدة" وهي عبارة عن مجموعة من الرسائل التي يتم كتابتها بصورة جاهزة ليتم على الرد على العميل بها ويتم وضع هذه الرسائل في الإعدادات والرد على العميل بها في أي وقت وهذا حينما يتم إرسال رسالة ويكون العاملين في الشركة غير متاحين أو متواجدين.

من خلال تطبيق واتساب بزنس يمكن للشركة أن تقدم عروضها ومنتجاتها وكافة الخدمات التي تتاح على الشركة لقطاع عريض من العملاء مع المزيد من الثقة ويتم وضع معلومات مثل أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني وموقع الشركة وغير ذلك على الحساب الذي تنشأه على واتس آب بيزنس.

وضمن مميزات تطبيق واتساب الأعمال، أنه هناك ميزة تسمى رسالة الترحيب، ويتقوم أي مستخدم بتجيهزها ووضعها في إعدادات التطبيق، وكذلك ميزة أخرى تجعل العميل يثق بك وهي الرد السريع، فيمكنك أن تجمع أكثر الأسئلة التي ترد إليك شيوعًا وتضعها في الإعدادات وكلما سألك أحد تجيب عليه والرد عليه بصورة مباشرة، مثل عناوين الفروع أو رسائل ترحيبية بالعميل وسنرد عليكم بالتفاصيل وغير ذلك.


هل يمكن استخدام واتساب بيزنس مع واتساب العادي؟


أكد مطورو هذا التطبيق أنه يمكن استخدام واتساب العادي مع حساب واتساب بزنس في نفس الوقت، وهذا على الهاتف نفسه دون الحاجة إلى تغيير الهاتف المحمول، ولكن يشترط أن يكون الرقمين مختلفين،  فلا يمكن استخدام واتساب العادي وبيزنس أو الأعمال، ويمكن لرائد الأعمال أو صاحب المنشأة التجارية أن يستخدمه من خلاله رقمه الثابت الشخصي أو من خلال الهاتف الأرضي وسيحصل في الحال على رمز خاص بالتفعيل. كما أنه يدعم العمل على الكمبيوتر فيمكنك أن تستخدم واتساب الأعمال من خلال جهاز الكمبيوتر وهذا يوفر سهولة وسرعة أكبر في التواصل مع العملاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-