عمل غلاف لقناة اليوتيوب احترافي بخطوات بسيطة

عمل غلاف لقناة اليوتيوب

كل من يؤسس له قناة على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، يريد أن يصمم لها غلاف ولأن الغلاف هو أول ما يجذب عين المتابعين ويجعلهم يتابعون قناتك أو لا، فإننا نقدم إليكم طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب بصورة جذابة ومثالية، وهذا لأنه قد ازدادت عمليات البحث عن الطريقة المثالية من أجل طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب.

عمل غلاف لقناة اليوتيوب

طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب

إذا كنت لديك قناة على اليوتيوب وتقدم إلى قطاع كبير من المتابعين أي محتوى دعائي أو تثقيفي أو غير ذلك، فلابد أن تبحث عن أفضل طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب، وهذا لأن غلاف قناة اليوتيوب هو أول شيء تقع عليه عين أي مستخدم أومتابع لقناتك أو ملفك الشخصي، ولذلك لابد أن يكون هدفك الأساسي عند تخصيص القناة وتصميمها أن تختار غلاف جيد لها، وتستخدم مجموعة من الأدوات التي ستكون جاذبة أكثر لعملائك، ولا يشترط أن يكون لديك خبرة كبيرة في مجالات التصميم أو أدوات التصميم.

 

وأصبح الآن وفي ظل التواجد التكنولوجي الهائل أن تصمم غلاف متميز لقناتك على اليوتيوب في دقائق قليلة وبدون أن يكون لديك خبرة واسعة لتحقيق ذلك، وهذا لأن العديد من المواقع أون لاين باتت تتيح لك عددا من التصميمات الجاهزة والاحترافية التي تناسب كافة المجالات. سواء كانت قناة للطبخ أو للرياضات أو لكرة القدم أو قناة اجتماعية أو غير ذلك.


ماهي أهمية عمل غلاف لقناة اليوتيوب ؟


  • وأنت تبحث عن طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب، لابد أن تتعرف على الأهمية التي تحملها هذه الخطوة ومنها أنها تعطيك تفردك والسمة التي تميز صفحتك والخدمة التي تقدمها وهذا لأن قنوات اليوتيوب في مختلف المجالات أصبحت كثيرة سواء كانت في مجالات الطبخ أو الكرة أو القنوات التعليمية أو غير ذلك وهذا الغلاف يعطيك اسمك المتميز فاختره بعناية
  • الغلاف يضفي المزيد من الثقة على القناة والثقة فيك كصاحب للقناة، لأنها تكون الواجهة التي ستتحدث عنك.
  • أن تختار غلاف لقناة اليوتيوب الخاصة بك هذا يعني أن من يتابع قناتك الخاصة على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، ويكون ذا صلة بالخدمة التي تقدمها يعرف انك خبير فيما تقدمه وتهتم بالتفاصيل الصغيرة الخاصة بقناتك وكذلك تهتم بكل زائر للقناة ومتلقي للمعلومات التي تقدمها.

طريقه عمل غلاف لقناة اليوتيوب بالخطوات


الدخول أولا على الموقع المخصص لاختيار وتصميم الأغلفة الخاصة بقناة اليوتيوب، ولابد أن تسجل في المرة الأولى عند الدخول حسابك الخاص بك إما باستخدام حسابك على فيس بوك أو من خلال الإيميل، وهذا لكي تختار من بين الأشكال التي تتواجد داخل الموقع.

بعد أن تدخل على الموقع عقب اختياره ستجد عشرات الأنواع من التصميمات الفريدة لابد أن تختار التصميم الذي يتناسب مع الموضوع أو المحتوى الذي تقدمه قناتك وبعد أن تجد القالب الذي يتناسب معها ما عليك هو اختياره بنقرة زر واحدة.

هناك عدد كبير من الملصقات تتاح على العديد من مواقع تصميم بانر أو غلاف لقنوات اليوتيوب والفيديوهات أيضا التي يمكنها أن تساعد في تصميم غلاف القناة بصورة أكثر احترافية ويمكنك أن تختار فيما بينها

هناك خطوة هامة يجب أن تتبعها وأنت تختار غلاف لقناة 

يوتيوب فبعد أن تنتهي من اختيار البانر أوالغلاف المناسب لقناته جربه أولا على القناة قبل تدشينه وإطلاقه الغلاف الرسمي للقناة حتى تتأكد من أنه سيتناسب مع المحتوى المُقدم، وهذا لأن الغلاف هو ما سيجذب المتابعين لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-